تابعنا على الفيسبوك  تابعنا على تويتر  التسجيل في دليلي

موريتانيا تقفز 16 مرتبة في تصنيف ممارسة الأعمال خلال سنتين

قال وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد اجاي إن موريتانيا قفزت خلال السنتين الماضيتين 16 مرتبة في تصنيف تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي لسنة 2017.

وأوضح ولد اجاي خلال كلمة له صباح اليوم 7/6/2017 في اليوم المخصص للتحسيس حول إصلاحات وتحسين مناخ الأعمال في موريتانيا أن وضع موريتانيا لإطار قانوني ومؤسسي هو ما شجع على الاستثمار، مضيفا أن الدستور الضامن لحرية المؤسسات ومدونة للاستثمار لتحفيز المستثمرين المحليين والأجانب والمنطقة الحرة والشباك الموحد للإستثمارات و المدونة التجارية كلها عوامل ساهمت في تشجيع الاستثمار حسب ولد اجاي .

وشهد اليوم التحسيسي حول إصلاحات وتحسين مناخ الأعمال في موريتانيا حضور وزير العدل إبراهيم ولد داداه ورئيس منطقة نواذيبو الحرة محمد ولد الداف ومدير البنك المركزي الموريتاني عزيز ولد الداهي وممثلي بنك وصندوق الدوليين في موريتانيا ومسؤولون في اتحاد أرباب العمل الموريتاني وغرفة التجارة والصناعة والزراعة. و

قال نائب رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين محمد لفظل ولد بتاح إن تقدم موريتانيا في تقرير ممارسة الأعمال جاء نتيجة القرارت الصائبة التي اتخذتها الحكومة من أجل تحسين مناخ الاستثمار في موريتانيا حسب تعبيره.

أما نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة محمد الأمين ولد سيدي محمد فأشاد في كلمة له بالجهود التي تقوم بها الحكومة من اجل تنمية الاقتصاد الوطني، مضيفا أنهم في غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية يولون اهتمام كبيرا لتطوير مناخ الأعمال في البلد.

 

المصدر : الأخبار