تابعنا على الفيسبوك  تابعنا على تويتر  التسجيل في دليلي

موريتانيا تقترض 12 مليارا لتمويل جسر مع السنغال

أعلن بنواكشوط اليوم الاثنين 13 مارس 2107، عن توقيع اتفاقية قرض بقيمة 12 مليار أوقية بين موريتانيا والبنك الإفريقي للتنمية، وذلك ضمن تمويلات "جسر روصو" مع الجارة الجنوبية السنغال.

وتصل التكلفة الإجمالية للجسر مبلغ 36 مليار أوقية، بحسب ما أوضح وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد اجاي.

وقال ولد اجاي الذي وقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني، إن الدراسات أثبتت جدوائية المشروع، مشيرا إلى نمو وتطور سريع تشهده المنطقة والحركة التجارية بين البلدين وبين دول المنطقة في شمال وغرب إفريقيا.

وأضاف الوزير أن الجسر سيمكن من تحسين خدمات عبور الأشخاص والبضائع ويخفض التكاليف، متحدثا عن أن جزءًا من تكلفته ستخصص لتطوير البنى التحتية في مدينة روصو الموريتانية، إضافة إلى تحيين مخططها العمراني.

من جهته قال المدير العام لإفريقيا الشمالية في البنك الإفريقي للتنمية محمد العزيزي، إن البنك دعم كل المراحل الإعدادية لمشروع بناء جسر روصو، مجددا استعداد البنك الإفريقي لمواصلة دعم جهود الحكومة الموريتانية للتحسين المستمر لظروف حياة السكان.

كما أكد العزيزي أنه لأول مرة يوقع البنك على أرض موريتانيا اتفاقية تمويل، مشيرا إلى أن الجسر سيسهم في زيادة تنقل المسافرين والبضائع بين ضفتي النهر وتنمية أنشطة النقل على طول محور طنجة "لاغوس" ومحور الجزائر داكار كما يساهم في خفض تكلفة النقل .

المصدر: الأخبار